اخبار

سحر ليونيل ميسي ”المروع“ للخصوم.. ”والمدهش“ للجميع

سحر ليونيل ميسي يسلب عقول ضحاياه

قال جيسي مارش المدير الفني لمنتخب كندا عقب انتهاء مواجهة فريقه مع الأرجنتين: “إن هذا السحر مروع بالنسبة لكندا، ولكن من المدهش أن نشهده ونستمتع به!”

يواصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مفاجأة مدرب منتخب كندا جيسي مارش بعد أن قاد الأرجنتين للفوز في المباراة الافتتاحية لبطولة كوبا أمريكا.

فازت الأرجنتين حاملة اللقب وبطلة العالم، على كندا بنتيجة 2-0 في أتلانتا بالولايات المتحدة الأمريكية، لتبدأ بداية رائعة للدفاع عن لقبها في البطولة.

وكان لميسي بصمة واضحة في كلا الهدفين حيث سجل جوليان ألفاريز ولاوتارو مارتينيز في الشوط الثاني يوم الخميس.

اقرأ المزيد: منتخب الأرجنتين يكتسح كندا في كوبا أمريكا 2024

الهدف الذي سجله مارتينيز جعل ميسي يرفع من عدد تمريراته الحاسمة ليصل إلى 17 صناعة في بطولة كوبا أمريكا.
منذ عام 2011، سجل ميسي أكثر من ثلاثة أضعاف عدد الأهداف التي صنعها أي لاعب آخر في المسابقة. مع احتلال أنخيل دي ماريا وأليكسيس سانشيز المركز الثاني برصيد خمسة تمريرات حاسمة لكل منهما.

يبلغ ميسي 37 عامًا يوم الاثنين، ويتمتع بمسيرة احترافية مذهلة طوال العشرون عامًا التي لعبها، لكن هذا لا يعني أنه لا يواصل إبهار ومفاجأة خصومه، بما في ذلك مارش.

شعر مارش أن فريقه بذل كل ما في وسعه ليظل متماسكًا، لكن ميسي، الذي صنع خمس فرص في المقدمة، أثبت الفارق في ظهوره الخامس والثلاثين في كأس كوبا وهو رقم قياسي.

سحر ميسي يسلب العقول

ميسي أثناء مواجهته مع كندا

وأوضح المدرب الكندي أن مهمة مواجهة ميسي كانت مذهلة ومروعة بنفس القدر، حيث كان للمهاجم تأثير هائل على الرغم من أن المدرب شعر أن خطة لعبه لمحاولة الحد من النجم الأرجنتيني قد تم تنفيذها بشكل جيد إلى حد معقول.

وقال مارش بعد المباراة: “نعم، تحدثنا مع ميسي كثيرًا عن تماسكنا ومن ثم تحديد المساحات التي يحب الظهور فيها. لقد تحدثنا عن عدم التدخل لأنه من الصعب الفوز بالتدخلات معه.”

وقال أيضًا: “ما يحدث هو أنه إذا قمت بإقصاء نفسك أو إذا بدأت في عمل التدخلات، فهو جيد جدًا في الانزلاق والتحرك والعودة مرة أخرى والقيام بحركات تمكنه من الإنهاء.”

ثم أتبع: “هذا ما أقوله عن ميسي، لقد دربت ضده عدة مرات وأشعر أن لدينا خطة مباراة جيدة وقمنا بتنفيذ الكثير من الأشياء الجيدة، لكنه جيد جدًا، إنه جيد جدًا لدرجة أنه لا يزال يلعب!”

ثم ختم حديثه قائلًَا: “أعتقد أن الكرتين اللتين يصنعهما في الهدفين من الطراز العالمي. مذهل، إنه فظيع. إنه حقًا مذهل!”

سدد نجم إنتر ميامي ميسي ست تسديدات في المقدمة، سجل ثلاث منها على المرمى. كما قاد المباراة من حيث اللمسات في منطقة جزاء الخصم (تسعة) في عرض مليء بالإثارة.

وعلى الرغم من التحدي المتمثل في مواجهة ميسي، شعر كابتن كندا ألفونسو ديفيز أن فريقه كان يجب أن يبذل المزيد من الجهد لمتابعة الأداء القوي في الشوط الأول والذي أدى إلى التعادل السلبي في الشوط الأول.

وقال ديفيز لـ TSN: “علينا أن نغير موقفنا تجاه اللعبة”. لقد لعبنا بشكل جيد في الشوط الأول، لكن في الشوط الثاني تركنا كل كرة طويلة ترتد.”

وأضاف: “لقد كانت نتيجة مخيبة للآمال، نحتاج إلى النظر إلى كل الأخطاء التي ارتكبناها في المباراة وإصلاحها في أسرع وقت ممكن”.

وتعود الأرجنتين إلى اللعب ضد تشيلي يوم الثلاثاء، وهو اليوم الذي تأمل فيه كندا أيضًا في الحصول على أول نقاطها ضد بيرو.

قد يهمك أيضا:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *