اخباريورو 2024

اليويفا تمنع كيليان مبابي من ارتداء قناع الوجه

بقلم عبدالعليم سامي

اليويفا قد تمنع كيليان مبابي من ارتداء القناع الواقي للوجه الذي كان يرتديه في تدريبات فرنسا، والسبب غريب للغاية!

تعرض مبابي لكسر في أنفه في المباراة الافتتاحية لفرنسا في بطولة أمم أوروبا 2024 مع النمسا بعد لقاء سيئ مع قلب دفاع الخصم كيفن دانسو. وقفز اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا ليفوز بضربة رأس عندما تم عرض الكرة داخل منطقة الجزاء، ليتم اعتراضها بواسطة نقطة كتف النمساوي.

كانت هناك حاجة إلى علاج مكثف على أرض الملعب قبل أن يتم استبدال مبابي، حيث يبدو تعويذة ريال مدريد الجديدة في حالة من الانزعاج الشديد.

أبلغت فرنسا خطتها بشأن مبابي في الساعات التي تلت الفوز 1-0، بفضل هدف في مرماه من ماكس ووبر، وكان يتدرب مع الفريق كالمعتاد بعد ارتداء قناع وقائي يرتدي ألوان علم المنتخب الوطني – الأحمر. ، الأبيض والأزرق.

لماذا قد تمنع قاعدة اليويفا كيليان مبابي من ارتداء قناع التدريب لفرنسا؟

قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فيما يتعلق بالغطاء الواقي تنص على أن “المعدات الطبية التي يتم ارتداؤها في الملعب يجب أن تكون من لون واحد، كما يجب ألا تسمح بالتعرف على الفريق أو الشركة المصنعة”. تقول التقارير في فرنسا أن مبابي قد تم بالفعل عرض البدائل عليه وسيتم فحص الإرشادات خلال اجتماع فني قبل أن تلعب فرنسا مع هولندا.

اقرأ المزيد: موعد مباراة فرنسا وهولندا في يورو 2024 والقنوات الناقلة

إن ارتداء الأقنعة الواقية ليس أمراً نادراً بالنسبة للاعبين الذين تعرضوا لإصابات في الوجه. اشتهر فيكتور أوسيمين لاعب نابولي بارتداء واحدة منذ إصابته في مقبس العين أثناء اللعب ضد إنتر في نوفمبر 2021.

استمر فيكتور أوسيمين في ارتداء قناع لنابولي بعد تعرضه لإصابة في عينه في نوفمبر 2021

خضع النيجيري لعملية جراحية لإصلاح المشكلة وغاب عن الملاعب لمدة ثلاثة أشهر قبل أن يعود بقناع وقائي. وقد استمر في ارتدائه على الرغم من أن الأطباء قد برأوه تمامًا وقالوا إنه ليس ضروريًا.

وقال ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، عن تطور مبابي: “كل شيء يسير في الاتجاه الصحيح بعد هذه الصدمة الكبيرة. بالأمس خرج وقام ببعض النشاط. وسيكون هذا هو الحال أيضاً هذا المساء. الأمور تسير في الاتجاه الصحيح لضمان تواجده غدًا».

ليس هناك ما يضمن أن مبابي سيبدأ أساسيًا أمام هولندا في مباراة الجمعة المتأخرة. خاصة وأن ديشان لديه عدد من البدائل القوية إذا رغب في ذلك.

يمكن أن يعود أوليفييه جيرو إلى الهجوم، وينقل ماركوس تورام إلى الجناح، مع كينجسلي كومان وكولو مواني والموهوب برادلي باركولا أيضًا كجزء من تشكيلة فرنسا المكونة من 26 لاعبًا.

قد يهمك أيضا:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *