اخبارالدوري الانجليزي

رئيس أرسنال يلمح إلى ميركاتو الفريق في الصيف

في مقابلة نُشرت على موقع نادي أرسنال عبر الإنترنت جوش كرونكي الرئيس المشارك لأرسنال يلمح إلى ميركاتو الفريق في الصيف، وأشار كرونكي إلى أن الجانرز يستعدون لصيف آخر كبير من الإنفاق.

يمكن أن يفوز أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز بنهاية اليوم إذا فازوا على إيفرتون ولم يتغلب السيتي على وست هام.

لكن في رسالة إلى جماهير أرسنال قبل المباراة، قال كرونكي إن النادي يريد الاستمرار في المضي قدمًا نحو الأمام وسيستمر في السعي نحو تحقيق الألقاب.

وقال كرونكي لموقع أرسنال: “نحن بلا شك فخورون بالتقدم الذي أحرزناه، وأريد أن أوضح أنه لن يقف أحد فينا ساكنًا.”

وقال أيضًا: “بغض النظر عن انتهاء الأمور اليوم، فإننا نعمل جميعًا خلف الكواليس إلى الأمام – إلى الأمام دائمًا – مرة أخرى.”

ثم أضـاف: “هناك الكثير مما نريد تحقيقه، سواء في الداخل أو في أوروبا. نحن نركز على كتابة بعض القصص والفصول الجديدة المثيرة التي تعتمد على تاريخ نادي أرسنال لكرة القدم.”

حلم كبير ومستقبل غامض ينتظره بعض لاعبي أرسنال

إيدو جاسبار (على يسار الصورة) مع ميكيل أرتيتا

يسعى أرسنال إلى تحقيق حلمه الكبير، ألا وهو الفوز بلقب الدوري الغائب عنهم منذ سنوات. وسيواصل أرسنال بناء فريقه لمواجهة تحدي آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المقبل، لكن بعض لاعبي الفريق ينتظرهم مستقبل غامض.

رئيس أرسنال يلمح إلى أن ميركاتو الفريق في الصيف يمكن أيضًا أن يشهد بيع بعض لاعبي الفريق الأول المهمين.

وتنافس الجانرز مع مانشستر سيتي للحصول على اللقب في الموسمين الماضيين، بعد أن استثمروا بكثافة تحت قيادة ميكيل أرتيتا وأعادوا تشكيل فريقه منذ تعيينه في عام 2019.

أدى التحول تحت قيادة أرتيتا إلى قيام العديد من لاعبي الفريق الأول بتوقيع عقود جديدة في الآونة الأخيرة والالتزام بمستقبلهم للنادي، مثل بوكايو ساكا وبن وايت وجورجينيو.

اقرأ المزيد: عرض ضخم من أرسنال لخطف جوهرة الملكي

ومع ذلك، لم يُعرض التجديد لبعض لاعبي الفريق الأول ويمكن بيعهم هذا الصيف بعد أن كشف المدير الرياضي إيدو أن أرسنال قد جدد “100٪” من العقود التي كانوا يتطلعون إلى تمديدها.

وقال إيدو لصحيفة أثليتيك: “لقد قمنا بتجديد 100% من اللاعبين الذين أردنا التجديد لهم.”

وقال أيضًا: “لقد غيرنا الديناميكية. يريد اللاعبون أن يكونوا في مكان حيث يمكنهم تحدي الأشياء الكبيرة. أنهم يحبون ذلك.”

من هم لاعبي أرسنال الذين تنتهي عقودهم قريبًا؟

سيغادر ثلاثة من لاعبي الفريق الأول الإمارات عند انتهاء عقودهم هذا الصيف، وهم محمد النني وسيدريك سواريس وكارل هاين.

اثنان فقط من اللاعبين تنتهي عقودهما في الصيف المقبل، أحدهما هو جورجينيو، بعد أن وقع عقدًا جديدًا لمدة عام واحد في وقت سابق من هذا الشهر مع خيار للموسم الإضافي.

اقرأ المزيد عن: الانتقالات الصيفية للدوري الإنجليزي الممتاز 2024-2025

ومع ذلك، فإن أحد أكبر الأسماء التي تدخل العام الأخير من صفقته هو توماس بارتي. ويمكن أن تشير كلمات إيدو إلى أن اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا سيتم بيعه هذا الصيف، حيث يقال إن فرق من الدوري السعودي للمحترفين مهتمة.

كان بارتي جزءًا لا يتجزأ من آرسنال منذ انتقاله مقابل 50 مليون يورو من أتلتيكو مدريد في عام 2020، لكن الغاني عانى من الإصابات هذا العام، حيث شارك في 13 مباراة فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز.

إن اقتراح إيدو بعدم وجود أي تمديدات جديدة وشيكة للاعبين يمكن أن يؤثر أيضًا على مستقبل النجوم الخمسة الذين يتبقى لهم عامين في عقودهم.

في حين أنه من غير المتوقع أن يتم بيع تاكيهيرو تومياسو ولياندرو تروسارد. يمكن السماح لكل من إميل سميث رو وأولكسندر زينتشينكو وآرون رامسدال بالمغادرة إذا جاءت عروض مناسبة.

تعرف على:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *