اخبار

عاجل| ناجيلسمان يتخذ قراره بشأن تدريب بايرن ميونخ

أعلن المدير الفني لمنتخب ألمانيا يوليان ناجيلسمان عن قراره بشأن تدريب بايرن ميونخ أو الاستمرار مع المنتخب الألماني حتى كأس العالم القادم.

وقد قرر المدرب الشاب تمديدد عقده مع منتخب ألمانيا، ليكون يوليان ناجيلسمان مدرباً للماكينات الألمانية حتى نهائيات كأس العالم 2026.

وكان المدرب البالغ من العمر 36 عامًا قد ارتبط بالعودة إلى بايرن ميونيخ مرة أخرى بعد بطولة اليورو هذا الصيف. حيث يبحث عملاق البوندسليجا، بايرن ميونخ عن مدرب جديد ليعوض رحيل توماس توخيل المقرر أن يغادر في نهاية هذا الموسم.

وفي سبتمبر العام الماضي، وقع ناجلزمان عقدًا مبدئيًا مع المنتخب الألماني حتى بطولة أمم أوروبا 2024، ليخلف المدرب المخضرم يواكيم لوف الذي لم تسير معه النتائج بشكل جيد مؤخرًا.

وقال ناجلزمان: “هذا قرار من القلب، إنه لشرف عظيم أن أقوم بتدريب المنتخب الوطني والعمل مع أفضل اللاعبين في البلاد.”
وقال أيضًا: “من خلال العروض الناجحة والعاطفية، لدينا الفرصة لإلهام بلد بأكمله.”

وأضاف: “الفوزان على فرنسا وهولندا في مارس أثرا فيّ حقًا.”

وأضاف: “نريد أن نلعب بطولة أوروبية ناجحة على أرضنا معًا، وأنا أتطلع حقًا لذلك مع فريقي التدريبي.”

كبرياء ناجيلسمان يمنعه من العودة

توماس توخيل ويوليان ناجيلسمان

فاجئت إدارة بايرن ميونخ، والمتمثلة في أوليفر كان وحسن صالح حميديتش وقتها جمهور البافاري بخبر إقالة “يوليان ناجيلسمان” المدير الفني للفريق، وتعيين “توماس توخيل” بديلًا له!

فاجىء فابريزيو رومانو الصحفي الشهير بشبكة “سكاي سبورت الإيطالية”، وصحيفة “بيلد الألمانية” متابعي كرة القدم حول العالم بسبق صحفي آنذاك مفاده أن بايرن ميونخ قد قرر إقالة ناجيلسمان.
بعد ذلك أعلنت إدارة البافاري خبر الإقالة بشكل رسمي عبر بيان نُشِر على صفحات النادي في وسائل التواصل الاجتماعي، ليتفاجىء ناجيلسمان بخبر الإقالة بينما كان يقضي عطلة أسبوعية أثناء فترة التوقف الدولي.

وأضاف فابريزيو قائلًا: ” إدارة بايرن ميونخ أقالت ناجليسمان بسبب أن بعض اللاعبين من الفريق فقدوا ثقتهم في تكتيكاته، كما أن الإدارة ترى أن هذا هو الوقت المناسب للإقالة لأن الفريق مازال قادر على تحقيق دوري الأبطال والدوري.”

وأشارت “بيلد” إلى أن مسؤولي البايرن ألقوا باللوم على المدير الفني للفريق لفقدانه عشرة نقاط في سباق الدوري الألماني والسماح لبروسيا دورتموند بالعودة من بعيد وتصدر جدول الترتيب.

شعر ناجيلسمان بصدمة كبيرة آثر تلقيه خبر الإقالة من الإعلام، ولكن دارت الأيام وأقيل كل من أوليفر كان وحميديتش بالطريقة ذاتها. والآن عاد البايرن بإداراة جديدة يحاول إعادة المدرب الشاب من جديد لقيادة الفريق، إلا أن المدرب الشاب قد رفض العودة.

قد يهمك أيضا:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *