اخباردوري ابطال اوروبا

باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند أول ضلعي المربع الذهبي

ليلة مليئة بالإثارة

فاز كل من باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ليشكلا أول ضلعي المربع الذهبي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-2024.

باريس سان جيرمان يقسو على برشلونة

باريس سان جيرمان يواجه بروسيا دورتموند في نصف نهائي دوري الأبطال 2023-2024
لاعبي باريس سان جيرمان أثناء احتفالهم ببلوغهم نصف نهائي دوري الأبطال

بعد أن خرج برشلونة منتصراً على ملعب Estadi Olimpic Lluis Companys في مباراة الذهاب بنتيجة 3-2 بباريس، استطاع برشلونة أن يفتتح لقاء العودة على ملعبه بتسجيله لهدف بأقدام الجناح البرازيلي رافينها ليعزز فرصه ببلوغ الدور النصف نهائي من دوري أبطال أوروبا.

إلا أن الأمور لم تستمر على هذا النحو؛ خاصة بعد أن تلقى مدافع الفريق الكتالوني رونالد أراوخو بطاقة حمراء في الدقيقة 29’ أفقدت فريقه السيطرة على زمام المباراة. وتزايد الضغط على مرمى الفريق المضيف عندما سجل عثمان ديمبيلي هدف التعادل في الدقيقة 40’، قبل أن يضع فيتينيا بطل فرنسا في المقدمة في الدقيقة 53’.

وامتد إحباط برشلونة إلى مدربه تشافي، والذي تم طرده بسبب ركل بعض زجاجات المياه اعتراضًا على قرارات حكم المباراة. واكتملت معاناة النادي الإسباني عندما سجل مبابي هدفًا من ركلة جزاء قبل أن يضيف الهدف الثاني في وقت متأخر ليفوز الفريق بنتيجة 6-4 في مجموع المباراتين.

دورتموند يقلب الطاولة على أتليتكو

بروسيا دورتموند يواجه باريس سان جيرمان في نصف نهائي دوري الأبطال 2023-2024
لاعبي بروسيا دورتموند أثناء احتفالهم ببلوغهم نصف نهائي دوري الأبطال

في ربع نهائي مثير آخر، استطاع بروسيا دورتموند أن يقلب الطاولة على أتليتكو مدريد في مباراة مجنونة تقدم فيها دورتموند 2-0 عبر جوليان براندت وإيان ماتسن قبل أن يسجل ماتس هوملز هدفا في مرماه ويعادل هدف أنخيل كوريا النتيجة.

كان أتلتيكو في مقعد القيادة لكن أصحاب الأرض ردواْ بشكل رائع؛ حيث سجل نيكلاس فولكروج ومارسيل سابيتزر الهدف لإشعال الاحتفالات في ملعب SIGNAL IDUNA PARK.

وسيواجه باريس سان جيرمان بوروسيا دورتموند في الجولة قبل الأخيرة بعد أن قلب النادي الألماني تأخره 2-1 في مباراة الذهاب ليطيح بأتلتيكو مدريد 5-4 في مجموع المباراتين.

قد يهمك أيضا التعرف على:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *