Uncategorizedاخبارالدوري الالماني

توقيع مفاجئ يريده تشابي ألونسو في الصيف

"المدرب الإسباني يخطط لبناء فريق لا يقهر"

بعد أن أعلن تشابي ألونسو عن قراره بالاستمرار مع باير ليفركوزن، المدرب الإسباني يخطط لبناء فريق تنافسي لا يقهر.

تولى تشابي ألونسو الإشراف على تدريب باير ليفركوزن في تشرين الأول/ أكتوبر 2022، عندما كان يتواجد الفريق في المركز السابع عشر بجدول ترتيب بوندسليغا. استطاع حينها أن ينتشل الفريق المتخبط من الضياع إلى أن أنهى به الموسم في المركز السادس؛ ليفاجيء الجميع بعد ذلك في هذا الموسم بصنعه لفريق لا يقهر.

لا يقترب أي فريق آخر من أرقام ليفركوزن هذا الموسم! بينما يواصل المدرب الإسباني الشاب العمل بجد من أجل الاستمرار في تحطيم الأرقام القياسية وحصد أول لقب بوندسليجا في تاريخ النادي.

ولم يتمكن أي فريق أوروبي من مجاراة أرقام ليفركوزن، لا على مستوى الدوريات الخمس الكبرى ولا في باقي المسابقات المحلية الـ54 المسجلة في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

ولم يسبق أن توج ليفركوزن بلقب الدوري الألماني سواءً في نظاميه القديم أو الجديد، مكتفيًا بالحصول على الوصافة في 5 مرات سابقة، كان آخرها في موسم 2010-2011.
إلا أن مع ألونسو أصبح الحلم حقيقة؛ فقد اقترب الإسباني من تحقيق لقب البوندسليجا مع فريقه بفارق 16 نقطة كاملة عن زعيم الكرة الألمانية بايرن ميونخ. كما أن باير ليفركوزن ينافس بقوة أيضًا على بطولتي كأس ألمانيا والدوري الأوروبي.

تعزيزات عالية المستوى لليفركوزن

"المدرب الإسباني يخطط لبناء فريق لا يقهر"
تشابي ألونسو مع لاعبي باير ليفركوزن بعد إحدى المباريات

كل ما ذكرناه سابقًا جعل الإدارة تسعى في تلبية احتياجات المدرب الشاب. فلم تبخل إدارة باير ليفركوزن على دعم الفريق خلال موسم الانتقالات الصيفية المنصرمة.

فقد استقدمت الإدارة الهداف فيكتور بونيفاس مقابل 20.5 مليون يورو من يونيون سان جيلواز، وناثان تيلا مقابل 23.3 مليون يورو من ساوثهامبتون، ونجم أرسنال الأسبق جرانيت تشاكا مقابل 15 مليون يورو، وآرثر أوجستو مقابل سبعة ملايين يورو من مينيرو، وجوناس هوفمان مقابل 10 ملايين يورو من مونشنجلادباخ، والحارس ماتي كوفا كوفار، مقابل خمسة من لاعبي الفريق الرديف لمانشستر يونايتد.

وأبرم ليفركوزن عقدا أثناء موسم الانتقالات الشتوية المنصرم مع بورخا إجليسياس قادما من ريال بيتيس على سبيل الإعارة مع بند يتيح للنادي الألماني إمكانية الشراء النهائي بنهائية الموسم، لتعويض غياب بونيفاس المصاب ودعم هجوم الفريق والمدرب ألونسو الذي بات على أعتاب كتابة فصل جديد من تاريخ الفريق الألماني.

التوقيع المفاجئ الذي يريده تشابي ألونسو في الصيف

باير ليفركوزن يسعى إلى التعاقد مع ترينكاو لاعب سبورتنج البرتغالي
فرانسيسكو ترينكاو جناح سبورتنج لشبونه البرتغالي

يضع تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن نصب عينيه على مستقبل النادي حتى في ظل صراعه للفوز بلقب الدوري الألماني هذا الموسم. وبحسب تقارير لصحيفة “بيلد”، فإن التوقيع المفاجئ الذي يريده تشابي ألونسو في الصيف هو الجناح البرتغالي فرانسيسكو ترينكاو، لاعب برشلونة السابق الذي يلعب حاليًا لفريق سبورتنج البرتغالي.

وأظهر اللاعب ذو الأربعة وعشرون عامًا، ومضات من موهبته في سبورتنج، الأمر الذي لفت انتباه تشابي ألونسو وفريقه التدريبي. وعلى الرغم من فشله في التألق في كامب نو، استعاد الجناح البرتغالي مستواه هذا الموسم، حيث أضاف سبعة أهداف وصنع خمس تمريرات حاسمة في الدوري والكأس.

وعلى الرغم من أن برشلونة وضع خيار إعادة الشراء واحتفظ بنصف حقوق اللاعب في انتقاله إلى سبورتنج، إلا أن باير ليفركوزن يفكر بجدية في إمكانية التعاقد مع الجناح الموهوب.

مع سعي باير ليفركوزن لتعزيز فريقه قبل الموسم المقبل، قد يكون الوصول المحتمل لترينكاو إضافة مثيرة لفريق تشابي ألونسو. على الرغم من أنه يبقى أن نرى كيف ستتطور المفاوضات وما إذا كان برشلونة سيمارس خيار إعادة الشراء، فإن اهتمام ليفركوزن بترينكاو يعد مؤشرًا على طموحهم لبناء فريق تنافسي للمستقبل.

قد يهمك أيضا:

بعد مواسم واحد.. لاعب بايرن يقرر الرحيل

مانشستر سيتي يريد التعاقد مع نجم ريال مدريد

بديل كلوب تحت أنظار منافسي ليفربول

عرض ضخم من أرسنال لخطف جوهرة الملكي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *