اخبارالدوري الانجليزي

لأول مرة.. الدوري الإنجليزي الممتاز يطبق تقنية جديدة

لأول مرة.. الدوري الإنجليزي الممتاز يطبق تقنية جديدة بعد أن قامت أندية الدوري بالتصويت بالموافقة على إدخال تلك التقنية.

صوتت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز على إدخال تقنية التسلل شبه الآلية الجديدة في الموسم المقبل.

سوف يعطي هذا النظام المشجعون الذين يشاهدون في المنزل رؤية أوضح للقرارات التحكيمية بشأن حالات التسلل.

وقد تم استخدام تلك التقنية بالفعل في كل من كأس العالم وكأس العالم للسيدات، وهو قيد الاستخدام أيضًا في دوري أبطال أوروبا.

وجاء في بيان: “في اجتماع أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، أن رابطة الأندية قد وافقت بالإجماع على إدخال تقنية التسلل شبه الآلية”.

الدوري الإنجليزي الممتاز يقدم تقنية جديدة
الدوري الإنجليزي الممتاز يقدم تقنية جديدة

“ستوفر هذه التقنية وضعًا أسرع ومتسقًا لخط التسلل الافتراضي. استنادًا إلى التتبع البصري للاعب، وستنتج رسومات بث عالية الجودة لضمان تجربة محسنة داخل الملعب والبث للمشجعين.”

تلغي هذه التقنية حاجة مسؤولي VAR إلى رسم خطوط التسلل يدويًا، بدلاً من إنشاء خط افتراضي من خلال تحديد نقاط الهيكل العظمي الرئيسية – الرأس وأصابع القدم والجزء العلوي من الذراع والركبتين – على عدة لاعبين في نفس الوقت.

تحدد أدوات تتبع الكرة أيضًا نقطة الاتصال، وبعد ذلك، مع جميع البيانات المتاحة، يتم اقتراح قرار تلقائي بشأن التسلل على مسؤول VAR.

الأهم من ذلك، أن القرار الذي اقترحته التكنولوجيا ليس رسميًا ولا يزال يتطلب تأكيدًا من عامل VAR، الذي يجب عليه تأكيد دقة المكالمة قبل إبلاغ الحكم الميداني.

وقال “بييرلويجي كولينا” الحكم الإيطالي الأسبق، والرئيس الحالي للجنة الحكام في الفيفا: “نتوقع أن تكنولوجيا التسلل شبه الآلية يمكن أن تأخذنا خطوة إلى الأمام.”
وأضاف: “في بعض الأحيان، تستغرق عملية التحقق من التسلل المحتمل وقتًا طويلاً، خاصة عندما تكون حادثة التسلل “الأمر محكم للغاية. وهنا يأتي دور تقنية التسلل شبه الآلية لتقديم قرارات أسرع وأكثر دقة.”

كيف يعمل نظام كشف التسلل شبه الآلي؟

لأول مرة.. استخدام تقنية التسلل شبه الآلي في البريميرليج
لأول مرة.. استخدام تقنية التسلل شبه الآلي في الدوري الإنجليزي

يعمل نظام كشف التسلل شبه الآلي عن طريق وضع عشر كاميرات مخصصة على جانبي الملعب، تقوم بتتبع 18 نقطة بيانات لكل لاعب. عند استلام لاعب بُعتقد أنه متسلل الكرة، يرسل النظام تلك البيانات إلى مساعد حكم الفيديو. كذلك يقوم نظام التسلسل الإلكتروني بوضع خطوط التسلسل لتسهيل اتخاذ القرار. ويقوم الحكم المساعد بعد ذلك بتدقيق موقع اللاعب على الفور، ويتم بعدها اتخاذ القرار المناسب.

متى سوف يتم تطبيق نظام كشف التسلل شبه الآلي في الدوري الإنجليزي؟

سوف يتم تطبيق نظام كشف التسلل شبه الآلي في الدوري الإنجليزي استخدام النظام الجديد لأول مرة في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المقبل، ومن المتوقع أن تكون التكنولوجيا جاهزة للتقديم بعد إحدى فترات الاستراحة الدولية.

قد يهمك أيضا:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *